جولة تعليمية في 7 أماكن تاريخية في جاكرتا

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Unsplash

الإجازات لا تتعلق دائمًا بزيارة الأماكن الصعبة. لأن معرفة ثقافة وتاريخ البلدان الأخرى يمكن أن يكون أيضًا تجربة لا تُنسى. على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن الجولات التعليمية مملة ، لا يزال هناك العديد من محبي الجولات بهذا المفهوم. جاكرتا هي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها للتعرف على التاريخ الإندونيسي. لا يمكن تعلم التاريخ فقط من خلال كتب التاريخ. يمكنك أيضًا زيارة العديد من الأماكن أو المواقع التي تحتوي على محفوظات. بالإضافة إلى جعلك تتعلم المزيد عن التاريخ ، فإن زيارة مكان مثل هذا يمكن أن تكون أيضًا إجازة بديلة. هل تريد معرفة الأماكن التاريخية في جاكرتا التي يجب عليك زيارتها؟ تحقق من التقييمات 7 مناطق الجذب السياحي التاريخية في جاكرتا والتي تم تلخيصها أدناه.

 

1.   متحف فتح الله

تُعرف منطقة البلدة القديمة بأنها منطقة بها العديد من المتاحف التاريخية. من الأماكن التي يجب عليك زيارتها عند زيارة منطقة المدينة القديمة متحف فتح الله. سيجعلك هذا المتحف تشعر بحنين قوي لأن بعض المباني لم تتغير منذ العصر الهولندي. تم بناء متحف فتح الله عام 1620 على يد الجنرال جان بيترسون كوين. يحتوي هذا المتحف على مجموعة من 23500 قطعة أثرية تاريخية من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر. هناك أيضًا غرفة كانت عبارة عن زنزانة سابقة تم استخدامها خلال الحقبة الاستعمارية الهولندية.

 

  1. حوض بناء السفن VOC

كانت شركة VOC شركة تجارية كانت ناجحة للغاية في وقتها. لا يزال من الممكن رؤية بقايا مجد المركبات العضوية المتطايرة في المبنى التاريخي في شكل حوض بناء السفن المركبات العضوية المتطايرة. يُقدر أن هذا المبنى قد تم بناؤه منذ عام 1628. إذا قمت بزيارة هنا ، يمكنك العثور على المقاهي والمجتمعات والأنشطة الأخرى المختلفة في هذا المبنى. في السابق كان يستخدم هذا المبنى لتخزين وإصلاح السفن الكبيرة التي ستبحر. كان هذا المبنى في يوم من الأيام أحد أهم الموانئ في المنطقة الآسيوية حيث يغادر ويهبط فيه التجار والضباط والسلاطين والملوك من جميع أنحاء آسيا الذين يبحرون. قم بزيارة هذا المكان لاكتشاف التاريخ الرائع للتجارة الإندونيسية والعالمية.

3.   تذكار وطني

النصب التذكاري الوطني أو الموناس هو نصب تذكاري مشهور جدًا وأصبح أحد رموز مدينة جاكرتا. تعد المنطقة المحيطة بموناس منطقة ممتعة لمشاهدة المعالم السياحية أو ركوب الدراجات. بناء النصب التذكاري بتاج ذهبي مثل اللسان الناري هو رمز لروح النضال المشتعلة للمواطنين الإندونيسيين. يمكنك أيضًا الصعود إلى قمة موناس لمشاهدة منظر جاكرتا من ارتفاع. في الذروة ، يمكنك أيضًا رؤية العديد من الديوراما التي تصور تاريخ الأمة الإندونيسية من ما قبل التاريخ ، والملكية ، والاستعمارية ، إلى الوقت الحاضر.

4.   متجر أحمر

تحتوي منطقة البلدة القديمة أيضًا على مبنى بهندسة معمارية فريدة وفنية للغاية مع طراز صيني كلاسيكي يسمى Toko Merah. يهيمن اللون الأحمر على المظهر الخارجي والداخلي الكامل للمنحوتات والديكورات ، وكان يومًا ما منزلًا لمسؤول رفيع المستوى من المركبات العضوية المتطايرة. قام توكو ميراه بتبديل وظائفه مرارًا وتكرارًا ، بدءًا من فندق مسؤول VOC ، والحرم الجامعي ، والمسكن ، والمكتب ، إلى الخدمة الصحية للجيش الياباني. في عام 1990 ، تم تصنيف توكو ميراه كتراث ثقافي. الآن ، غالبًا ما يستخدم هذا المبنى كموقع سياحي تاريخي وتقام معارض مختلفة. قم بإعداد أفضل الوضعيات لأن هناك العديد من مواقع التصوير الصينية المثيرة للاهتمام.

5.   نصب Proklamasi

يعتبر إعلان الاستقلال الإندونيسي إحدى اللحظات المهمة في تاريخ الأمة الإندونيسية. للاحتفال بهذا الحدث ، تم بناء نصب تذكاري لإعلان الإعلان في عام 1961 في المنطقة التي تمت قراءة الإعلان فيها. بالإضافة إلى كونه وجهة سياحية تاريخية ، غالبًا ما يستخدم هذا النصب كموقع لاحتفالات العلم. يتكون النصب التذكاري للإعلان من 17 عمودًا يرمز إلى تاريخ الاستقلال أمام تماثيل سوكارنو ومحمد حتا. في وسط مدينتي سوكارنو وحتا ، يوجد نقش إعلاني محفور على الرخام الأسود وخريطة لإندونيسيا منقوشة على الرخام.

 

6.   متحف Satria Mandala

متحف ساتريا ماندالا هو المكان السياحي التاريخي الوحيد الموجود في جنوب جاكرتا والمزدحم دائمًا بالزوار. كان هذا المتحف في السابق مقر إقامة السيدة راتنا ساري ديوي ، زوجة الرئيس سوكارنو. حتى قبل دفنه في بليتار ، كان هذا المنزل أيضًا آخر دفن لسوكارنو. يضم هذا المتحف العديد من المجموعات التي تحكي تاريخ كفاح الأبطال الوطنيين والجيش الوطني الإندونيسي في القتال من أجل الاستقلال والدفاع عنه. هنا يمكنك قراءة تاريخ الحروب التي حدثت في إندونيسيا على مجموعات مختلفة من الأسلحة والمركبات الحربية من وقت لآخر.

 

7.   متحف Bahari

المتحف البحري هو متحف يخزن مجموعات مختلفة تتعلق بمصايد الأسماك البحرية والإندونيسية. في هذا المتحف ، يمكنك رؤية العديد من الآثار البحرية التاريخية مثل القوارب التقليدية بأشكال مختلفة من زمن أسلافهم إلى السفن التجارية التابعة للمركبة العضوية المتطايرة. بالإضافة إلى القوارب المختلفة ، يمكنك في هذا المتحف أيضًا مشاهدة مجموعات مختلفة من الحياة البحرية وخرائط لتوزيع الأسماك في البحار الإندونيسية على القصص والأغاني التقليدية للصيادين في الأرخبيل. هناك أيضًا لمحات عن الشخصيات البحرية في الأرخبيل. تصبح الجولات التعليمية أكثر متعة من خلال زيارة هذا المكان.

Wonderful Indonesia

 

أصبحت جاكرتا بالفعل مكانًا سياحيًا تعليميًا تاريخيًا ممتعًا. اكتشف المزيد من مناطق الجذب السياحي المثيرة في جاكرتا والتي يجب زيارتها من خلال إندونيسيا الرائعة. بدءًا من مركز اللعب المثير إلى مركز التسوق الكامل الذي ستجده هنا.

Leave a Reply